29/05/2024 00:36
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الصحة  
     
استراتجية الوزارة
وباءات
صحة الأم والطفل
أدوية و صيدليات

 

تنظيم ورشة حول مكافحة السيدا والمخدرات في الوسط المدرسي  

احتضنت قاعة الاجتماعات بمباني اللجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم صباح اليوم الاحد اعمال ورشة منظمة من طرف المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة حول مكافحة السيدا والمخدرات في الوسط المدرسي.
واكد السيد ابراهيم ولد عبد الله الامين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ان هذه الورشة تندرج في اطار تنفيذ انشطة الخطة الثلاثية للمنظمة في للسنوات 2010-2012.
وقال الامين العام مخاطبا المشاركين: "انكم ستعكفون في هذه الورشة على تدارس كافة اوجه النشاط لتعزيز الدور الذي يجب ان يلعبه التعليم في الوقاية من المخاطر التي تقف حجر عثرة في وجه تقدم الدول الافريقية وفي مقدمة هذه التهديدات، انتشار مرض الايدز والمخدرات.
وطالب االمشاركين بالبحث عن أنجع الطرق لإزاحة المعوقات التي تحول دون ادماج التربية الصحية في المناهج المدرسية، مع تمكين فئة الشباب التي هي ثلث المجتمعات الافريقية من تبوئ المكانة التي تمكنها من استثمار طاقاتها وقدراتها.
وأثنت ممثلة المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة من جهتها على تنظيم هذه الورشة التي قالت انها ستعالج مواضيع هامة تتعلق بإدماج مواضيع السيدا والمخدرات في البرامج المدرسية.
وطالبت المشاركين بالاستفادة من المحاضرات والعروض التي سيقدمها خبراء متخصصون في هذه المجالات تم التعاون معهم لإنعاش هذه الورشة التي تدوم خمسة أيام.
 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2023 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 20 30 40 72 - 46 45 31 43 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : ecms30@gmail.com
Email : ecms30@pmd.mr
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems