22/09/2019 21:31
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الأمن الاجتماعي  
     
الأمن الغذائي
مكافحة الفقر

 

مفوض الأمن الغذائي يتسلم 200 طن من التمور هدية من المملكة العربية السعودية  

تسلم مفوض الأمن الغذائي السيد محمد ولد محمدو صباح اليوم الثلاثاء بمخازن المفوضية بانواكشوط 200 طن من التمور هدية من المملكة العربية السعودية الى الجمهورية الاسلامية الموريتانية.
وأوضح مفوض الأمن الغذائي بهذه المناسبة أن هذه الهدية تأتي في اطار دعم الجهود المبذولة من طرف الحكومة لتحسين الظروف المعيشية للسكان.
وأشار إلى أن المفوضية قامت خلال الفترة الأخيرة بتوزيعات مجانية بلغت 7200 طن من أنواع الحبوب وتمويل 350 مشروعا صغيرا مدرا للدخل لصالح التجمعات السكانية المحتاجة وفتح أكثر من 700 مركز للتغذية الجماعية لصالح الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات في الوسط الريفي.
وقال إن هذه المساعدة القيمة تعكس متانة العلاقات القوية بين البلدين الشقيقين وعبر عن شكر الحكومة والشعب الموريتانيين للحكومة والشعب السعوديين على وقوفهم الدائم إلى جانب أشقائهم في موريتانيا.
وبدوره أوضح سعادة السيد سعود بن عبد العزيز الجابري سفير المملكة العربية السعودية المعتمد في موريتانيا أن هذه الهدية تأتي في إطار حرص المملكة على دعم إشقائها في جميع أنحاء العالم.
وأشار إلى أن هذه الهدية تأتي بعد ثلاثة أشهر من تسليم هدية بلغت 100 طن من التمور قدمتها المملكة للحكومة الموريتانية بواسطة برنامج الغذاء العالمي وذلك من أجل دعم جهود مفوضية الأمن الغذائي فى مجال تحسين ظروف السكان.
واكد سفير المملكة العربية السعودية على وقوف المملكة الدائم إلى جانب أشقائها في موريتانيا، متمنيا أن تساهم هذه الهدية في دعم قدرات المفوضية الرامية إلى تعزيز مخزونها الغذائي تأمينا لتوزيع الأغذية على المحتاجين خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.
جرى الحفل بحضور المفوضة المساعدة للأمن الغذائي والعديد من أطر المفوضيةوشخصيات أخرى.
 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems