22/09/2019 21:31
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الأمن الاجتماعي  
     
الأمن الغذائي
مكافحة الفقر

 

اجتماع اللجنة الفنية المكلفة ببرنامج التدخل الخاص  

عقدت اللجنة الفنية المكلفة ببرنامج التدخل الخاص اجتماعا اليوم تحت رئاسة السيد الخليل ولد النحوى المستشار الرئيسى برئاسة الجمهورية، رئيس اللجنة .
   واستعرضت اللجنة حصيلة تنفيذ البرنامج الخاص من طرف القطاعات المعنية وموقع البرنامج الخاص على شبكة الانترنت وآليات التقويم والمتابعة.
   واكد الدكتور محمد نذيرو ولد حامد، المستشار بالوزارة الاولى المكلف بالشؤون الاجتماعية فى تصريح لوكالة الموريتانية للانباء،ان هذا الاجتماع يدخل فى اطار
المتابعة الدورية لبرنامج التدخل الخاص، ولاطلاع مختلف الفاعلين من منتخبين محليين وبرلمانيين واطر على خطوات تنفيذ البرنامج والتشاور معهم حول  اهم القرارات التى سيتم القيام بها.
   وقال ان العديد من مكوناته بدأت على الصعيد الميدانى والباقى سينطلق قريبا مثل التوزيع المجانى للمواد الغذائية،وذلك بالتنسيق مع برنامج الغذاء العالمى.
واضاف مستشار الوزير الاول، ان هذا البرنامج يتطلب متابعة وتقييما وهو ما سيتم  بالفعل من خلال بعثات تقويم ومتابعة ستنطلق خلال الايام العشرة المقبلة تضم فى عضويتها مختلف الفاعلين من منتخبين واطر وصحفيين .
     وتجدر الإشارة الى ان الخزينة العامة للدولة سددت مبلغ  317 ،407 ،295،9 اوقية من اصل 5 ر11 مليار، تم فتح اعتمادا تها من طرف وزارة الاقتصاد والمالية من ضمن  000،470،147،19 اوقية التى هى المبلغ المخصص لبرنامج التدخل الخاص .
   وبدأ بعض شركاء موريتانيا فى التنمية، جهودا لمؤازرة هذا البرنامج ،خاصة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، الذي أعلن عن مساعدة بقيمة 5ر2 مليون دولار للشق الاستعجال من البرنامج وهو بصدد رصد مبالغ اخرى بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والمالية لنفس الغرض.
  وتقوم حاليا بعثة مشتركة من مؤسسات العون العربية بزيارة لموريتانيا، بهدف دراسة حاجيات البلد على المدى القصير والمتوسط بما فى ذلط سبل تحقيق اكتفاء غذائى  من الحبوب الاساسية فى السنوات القليلة القادمة .

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems