22/09/2019 21:35
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الأمن الاجتماعي  
     
الأمن الغذائي
مكافحة الفقر

 

بعثات من المفوضية المكلف بالحماية الاجتماعية والأمن الغذائيتتوجه الى الداخل  
أنطلقت مساء اليوم الثلاثاء من انواكشوط بعثات تابعة للمفوضية المكلفة بالحماية الاجتماعية والأمن الغذائي في طريقها الى داخل الوطن، وذلك في اطار البرنامج الاستعجالي الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية في خطابه الى الأمة السبت الماضي.
وستشارك البعثات المذكورة الى جانب السلطات المحلية والمنتخبين في تنفيذ البرنامج الإستعجالي المكون من ثلاث محاور رئيسية هي التوزيع المجاني الخاص بالمحتاجين والمشاريع المنفذة في اطار العمل مقابل الغذاء وفتح وتموين  بنوك الحبوب التي ستعمم على كل التجمعات التي يقيم بها 100 شخص فما فوق ،اضافة الى بيع أعلاف المواشي التي تتولي الاشراف عليها لجان محلية منتخبة من طرف سكان القرى والتجمعات المستفيدة.
وستبقى هذه البعثات التي ستتوزع الى لجان جهوية وأخرى  على مستوى المقاطعات تعمل ميدانيا لمدة ستة اشهر قادمة(مدة تنفيذ البرنامج).
وحسب مصادر المفوضية"تم حتى الآن تحديد الكميات المخصصة لكل ولاية ومقاطعة وقرية وتجمع في اطار البرنامج المذكور والوسائل متوفرة لدى المصالح الجهوية للمفوضية في عموم البلاد والاجراءات والمصالح الادارية جاهزة لتسلم الكميات التي سيتم نقلها الى عواصم الولايات لتتولي المفوضية نقلها الى القري والتجمعات النائية لتوزيعها حسب البرنامج المحدد لها".
وأضافت نفس المصادر ان ازيد من 2700 مخزونا قرويا تعمل حاليا في عموم البلاد، ستضاف اليها في اطار البرنامج الحالي 144 مخزونا مشابها من طرف المفوضية المكلفة بالحماية الاجتماعية والأمن الغذائي، كما سيفتح ازيد من 300 مخزونا قرويا اضافيا بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وذلك بمعدل بنك لكل تجمع سكاني تقطنه 100 ساكن.
واشرف على انطلاقة البعثات المذكورة العقيد عبد الرحمن ولد بوبكر،المفوض المكلف بالحماية الاجتماعية والأمن الغذائي وذلك بحضور المفوضة المساعدة والسيد الخليل ولد النحوي المستشارالرئيسي برئاسة الجمهورية ومحمد ولداشريف احمد مستشار برئاشة الجمهورية وعدد من المسؤولين في المفوضية.
 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems