22/09/2019 21:33
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الأمن الاجتماعي  
     
الأمن الغذائي
مكافحة الفقر

 

السلطات العمومية تتخذ بعض الاجراءات الاستثنائية الفورية لتخفيض الأسعار  

اعلنت السلطات العمومية اليوم الأحد عن اتخاذ بعض الاجراءات الاستثنائية الفورية الهادفة الى الحد من غلاء اسعار بعض المواد الاستهلاكية التى شهدت ارتفاعا ملحوظا في الآونة الأخيرة وخاصة مادتي السكر والقمح.
وتشمل هذه الاجراءات توزيع ازيد من400طن من السكر من قبل اتحادية التجارةمساء اليوم في عموم مقاطعات العاصمة بمعدل 20 حانوتا على الأقل في كل مقاطعة وضخ
كميات معتبرة من مادتي السكر والقمح في عموم الولايات الداخلية من قبل الشركة الوطنية للايراد والتصدير(سونمكس) وبيعها بأسعار مخفضة.
وأعلن هذه الاجراءات خلال اجتماع ترأسه وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد
ولد ابيليل صباح اليوم الأحد بمقر وزارة الداخلية واللامركزية وحضره وزيرالتجارة والصناعة التقليدية والسياحة و والي نواكشوط والمديرالعام للشركة الوطنية للايراد والتصدير واتحادية التجارة وبعض الموردين.
واوضح السيد امحماده ولداميمو،المديرالعام للادارة الاقليمية في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء ان هذا الاجتماع يدخل في اطار سعي السلطات العمومية الدائم لتوفيرالمواد الاستهلاكية في عموم البلاد وجعلها في متناول المواطنين.
واضاف ان السلطات العمومية قررت التعامل مع هذه الظرفية التى تسبق حلول شهر
رمضان المبارك، بهدف الحد من الارتفاع الملاحظ في اسعار بعض المواد والقضاء على المضاربات التى قد تؤدي الى مزيد من الارتفاع مالم تعالج .
واوضح المدير العام للادارة الاقليمية ان هذه العملية التى تشمل مادتي السكر والقمح في مرحلتها الأولى، مكونة من شقين الأول تتولي اتحادية التجارة والسلطات الادارية تنفيذه على مستوى العاصمة والشق الثاني تقوم بموجبه شركة سونمكس بضخ كميات معتبرة من المادتين في عموم البلاد وبيعها بأسعار تناسب القدرة الشرائية للمواطنين.
وقال ان تنفيذ هذه الاجراءات الاستثنائية وتعزيزها بعملية رمضان ستحد من الارتفاع الملاحظ في اسعار بعض المواد وتقضي على المضاربات التى تحصل احيانا كثيرة في اسعار بعض المواد.
واوضح السيد امحماده ولد اميمو ان تنفيذ هذه الاجراءات سيتم بالتنسيق المشترك بين
مختلف المصالح العمومية واتحادية التجارة وغيرها من الخصوصيين المعنيين.
 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems