22/09/2019 21:29
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الأمن الاجتماعي  
     
الأمن الغذائي
مكافحة الفقر

 

800 ألف دولار قيمة مساعدة أمريكية لموريتانيا  

 تسلم الأمين العام لوزارة الصحة اليوم الأحد في نواكشوط من القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية بموريتانيا هدية، بقيمة 800 ألف دولار أمريكي، عبارة عن معدات طبية ومواد غذائية ولوازم مدرسية وملابس، تبلغ 140ألف كلغ.
وسيتم توجيه جزء من هذه الهدية، المقدمة من طرف منظمتين أمريكيتين غير حكوميتين، للوكالة الوطنية لدمج اللاجئين ودعم الاحتياجات الطارئة للحكومة، في إطار برنامج التدخل الخاص، في حين سيتم إرسال اللوازم الطبية الى عواصم الولايات ومدينة الطينطان، على أن توضع ملابس الأطفال المقدمة في إطار هذه الهدية تحت تصرف المؤسسة الوطنية للأوقاف.
 وأكد السيد محمد ولد أعل تلمودي الأمين العام لوزارة الصحة "أن هذه الهدية الحالية "تشكل لبنة أخرى في اطار التعاون الموريتاني الأمريكي"، فضلا عن "اسهامها في الرفع من مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين الموريتانيين، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة والمنكوبين".
وبدوره أكد السيد دنيس هانكيسن القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية بنواكشوط "أن السفارة الأمريكية في موريتانيا ستعمل بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية غير الحكومية والسلطات المحلية لضمان أفضل توزيع لكمية المساعدة الحالية.
وحضر تسليم الهدية المذكورة المفوضة المساعدة المكلفة بالحماية الاجتماعية والأمن الغذائي والمدير العام للوكالة الوطنية لدمج وإعادة اللاجئين.

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems