16/12/2019 04:00
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  موريتانيا  
     
الحكومة
المناخ
الجغرافيا
التاريخ
الثقافة و المجتمع
السكان
الاخبار

 

توقيع اتفاقية شراكة بين جامعتي القارات الحرة و"كاستون برجي"  

تم مساء اليوم السبت في نواكشوط التوقيع على اتفاقية للشراكة بين جامعة القارات الحرة "سيب مانجمانت" وجامعة "كاستون برجي" السينغالية لتعزيز التعاون بينهما في مجالات التكوين وتقوية القدرات والدراسات العليا والتعاون مع شبكة الجامعات التي ترتبط بها كلتا الجامعتين.
وفي كلمة بالمناسبة، قال المستشار القانوني لوزير الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد العربي ولد اخطور أن هذه الشراكة "تؤسس لوضع آليات تعاون جامعي جديرة بخلق قيمة مضافة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي".
وأعرب عن أمله في أن تكون هذه الشراكة نموذجا يحتذى به في شبه المنطقة، قبل أن يشكر جامعة "كاستون برجي" على تعاونها مع مؤسسات التعليم العالي في موريتانيا.
وبدوره أوضح رئيس جامعة القارات الحرة السيد محمد الراظي ولد محمد الحسن، أن "هذه الاتفاقية "ستمكن الطلاب والباحثين الموريتانيين من الاستفادة من خبرات وبرامج جامعات قارية هامة تهتم بتطوير وعصرنة التعليم العالي والبحث العلمي".
من جهته أشاد رئيس مجلس إدارة جامعة "كاستون برجي" السينغالية الأستاذ آدم دياو، بمستوى التعاون القائم بين جامعته ومؤسسات التعليم العالي في موريتانيا، مشيرا إلى أن هذه الجامعة تستقبل منذ مدة عددا من الطلاب الموريتانيين وفي تخصصات مختلفة.
وحضر توقيع الاتفاقية السيد سيد محمد ولد عبد الدائم، مدير العلاقات مع مؤسسات التعليم العالي بوزارة الدولة للتهذيب الوطني والدكتور محمد الأمين ولد مولاي إبراهيم، نائب رئيس جامعة نواكشوط ومسؤولين من التعليم العالي في موريتانيا وجامعة "كاستون برجي" السينغالية.
 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems