22/09/2019 21:44
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  •  » 
  • الأمن الاجتماعي
  الأمن الاجتماعي  
     
الأمن الغذائي
مكافحة الفقر
Afficher
Articles 1-16 / 16   Premier> | Précèdent | Suivant | Dernier
انطلاق عملية تزويد دكاكين "عملية تضامن 2011" في الولايات الداخلية
انطلقت مساء اليوم السبت بمباني ادارتي المخازن والنقل واللوازم بمفوضية الامن الغذائي في انواكشوط، عملية تزويد 350 دكانا،موزعة على جميع ولايات الوطن الداخلية، بكمية إجمالية قدرها 58140 طنا من مختلف انواع المواد الغذائية الاساسية، كالسكر والارز وزيت الطعام ودقيق القمح وذلك في إطار "عملية تضامن 2011" التي تدوم خمسة أشهر.
دعم غذائي استعجالي للمتضررين من حمى الوادي المتصدع في آدرار
توجهت سبع شاحنات محملة بالمواد الغذائية صباح اليوم الثلاثاء الى ولاية آدرار فى إطار دعم استعجالي مقدم من طرف مفوضية الأمن الغذائي للسكان المتضررين من حمى الوادى المتصدع .
مفوضية الأمن الغذائي تتسلم كميات من الأرز هدية من اليابان
تسلم السيد محمد ولد محمدو، مفوض الامن الاغذائي، صباح اليوم السبت في نواكشوط، كميات من مادة الأرز هدية من اليابان، لدعم جهود الحكومة في تثبيت الأسعار في السوق المحلية.
السلطات العمومية تتخذ بعض الاجراءات الاستثنائية الفورية لتخفيض الأسعار
اعلنت السلطات العمومية اليوم الأحد عن اتخاذ بعض الاجراءات الاستثنائية الفورية الهادفة الى الحد من غلاء اسعار بعض المواد الاستهلاكية التى شهدت ارتفاعا ملحوظا في الآونة الأخيرة وخاصة مادتي السكر والقمح.
مفوض الأمن الغذائي يتسلم 200 طن من التمور هدية من المملكة العربية السعودية
تسلم مفوض الأمن الغذائي السيد محمد ولد محمدو صباح اليوم الثلاثاء بمخازن المفوضية بانواكشوط 200 طن من التمور هدية من المملكة العربية السعودية الى الجمهورية الاسلامية الموريتانية.
توزيع كميات من المواد الغذائية على مستوى مقاطعة كوبني
اشرف السيد محمد ولد محمدو مفوض الامن الغذائي رفقة السيد الشيخ ولد عبد الله والي الحوض الغربي اليوم السبت فى مقاطعة كوبني على توزيع كميات من المواد الغذائية على 597 اسرة في بلديات (كوبني)و (اغليك اهل اوجه) و(كوكي الزمال).
مفوض الامن الغذائي يتفقد مشاريع منجزة في ولايات الشمال
تفقد مفوض الأمن الغذائي السيد محمد ولد محمدو مؤخرا السياج الواقي للمنطقة الزراعية الواقعة في اكرارت يغرف المنجز من طرف المفوضية والممول من برنامج التعاون الايطالي والذي يتدخل في ولايات الشمال لمدة ثلاث سنوات بغلاف مالي قدره 4 ملايين يورو اي مايعادل مليارا و مائتي مليون أوقية.
مفوض الأمن الغذائي يفتتح 81 مركزا للتغذية في انواكشوط
اشرف السيد محمد ولد محمدو، مفوض الأمن الغذائي صباح اليوم الأحد بمقاطعة الميناء(حي مندز) على افتتاح 81 مركزا للتغذية الجماعية في مقاطعات نواكشوط .
اجتماع اللجنة الفنية المكلفة ببرنامج التدخل الخاص
عقدت اللجنة الفنية المكلفة ببرنامج التدخل الخاص اجتماعا اليوم تحت رئاسة السيد الخليل ولد النحوى المستشار الرئيسى برئاسة الجمهورية، رئيس اللجنة .
افتتاح ستة حوانيت بمبلغ 24 مليون أوقية في نواذيبو ضمن برنامج التدخل الخاص
افتتحت ستة حوانيت اليوم الأحد في مدينة نواذيبو بتمويل من وزارة التشغيل والدمج والتكوين المهني بالتعاون مع وكالة الصناديق الشعبية للقرض والإدخار وذلك في اطار برنامج التخل الخاص على مستى الولاية.
حزب موريتاني يقدم مقترحات لمواجهة الازمة الغذائية
نبه تكتل القوى الديمقراطية الرأي العام الوطني، منذ عدة أشهر، إلى تدهور الأوضاع الاجتماعية وغلاء المعيشة للمواطنين، وخاصة الفئات الأكثر فقرا واحتياجا. كما أبلغ رئيس الحزب رئيس الجمهورية في مناسبات عديدة انشغاله بتردي الأوضاع الاجتماعية الناجمة،
بعثات من المفوضية المكلف بالحماية الاجتماعية والأمن الغذائيتتوجه الى الداخل
أنطلقت مساء اليوم الثلاثاء من انواكشوط بعثات تابعة للمفوضية المكلفة بالحماية الاجتماعية والأمن الغذائي في طريقها الى داخل الوطن، وذلك في اطار البرنامج الاستعجالي الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية في خطابه الى الأمة السبت الماضي.
توقيع اتفاقية بين مفوضية الحماية الاجتماعية وشركة سونمكس
وقعت المفوضية المكلفة بالحماية الاجتماعية والأمن الغذائي والشركة الوطنية للإيراد والتصدير(سونمكس) مساء اليوم الاثنين في نواكشوط على اتفاقية، ستقوم بموجبها شركة سونمكس بشراء كميات من القمح لحساب المفوضية.
توقيع اتفاقية بين مفوضية الحماية الاجتماعية والمركزية للتموين
وقعت المفوضية المكلفة بالحماية الاجتماعية والأمن الغذائي والمركزية للتموين بالمدخلات البيطرية مساء اليوم الاحد في نواكشوط اتفاقية توفر بموجبها الأخيرة لصالح المفوضية ، كميات من اعلاف المواشي ونقلهاالى عواصم الولايات والمقاطعات، على أن تتولى المفوضية -بعد ذلك- توزيعها على المناطق المستهدفة.
توقف الإمدادات الغذائية يعرض الآلاف للخطر
نواكشوط – 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2007 -حذر برنامج الأغذية العالمى للامم المتحدة اليوم من أن الفيضانات فى موريتانيا تفرض ضغوطا كبيرة على إمدادات الأغذية التى تقدمها لـ 470 ألف شخص هم من بين أشد الفئات التى تعانى من انعدام الأمن الغذائى فى غرب أفريقيا.
برنامج الأغذية العالمي يطلب مزيدا من التمويل لبرامجه في موريتانيا
حذر برنامج الأغذية العالمي من أن الفيضانات في موريتانيا تفرض ضغوطا كبيرة على إمدادات الأغذية التي يقدمها لأشد الفئات فقرا في موريتانيا. ودعا البرنامج المانحين للمساهمة في حل مشلكة نقص الموارد التي يواجهها في موريتانيا بسبب الفيضانات وعودة اللاجئين الموريتانيين من السنغال كما يقول خالد منصور المتحدث باسم البرنامج

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems