14/10/2019 09:04
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  •  » 
  • الصحة
  الصحة  
     
استراتجية الوزارة
وباءات
صحة الأم والطفل
أدوية و صيدليات
Afficher
Articles 1-50 / 75    Premier | Précèdent | Suivant | Dernier
افتتاح ورشة تكوينية حول التكفل بالسيدا والسل
أشرف الأمين العام لوزارة الصحة السيد سيدي عالي ولد سيدي ببكر صباح اليوم الخميس بنواكشوط على انطلاق أعمال ورشة حول تكوين مقدمي الخدمات الصحية في مجال التكفل بالسيدا والسل.
افتتاح ورشة تكوينية حول تطوير سياسات برامج مكافحة السيدا
بدأت اليوم الاحد في دار الشباب الجديدة بنواكشوط أعمال ورشة تكوينية لفائدة مناديب العمال، تتعلق بتطوير سياسات برامج مكافحة السيدا.
تنظيم يوم تحسيسي حول الوقاية من مخاطر المستحضرات المبيضة للجلد
نظمت جمعية الصحة الوقائية للمرأة الخميس يوما تحسيسيا حول مخاطرالمستحضرات المبيضة للجلد لصالح النساء العاملات في "باسم بنك".
حبوب للسكري من إفرازات الجسم
تمكّن علماء أميركيون عبر استخدام مركّب يفرزه الجسم طبيعياً لدى الفئران من إعادة استقلاب السكر بالدم لدى الحيوانات المصابة بالسكري إلى الحالة الطبيعية، مما يعزز إمكانية التوصل إلى تصنيع حبوب من هذا المركب تؤخذ يومياً للعلاج أو حتى منع الإصابة بالنوع الثاني من السكري.
وزيرالصحة يتفقد بعض المصالح التابعة للوزارة بولاية الحوض الشرقي
استهل وزيرالصحة السيد باحسينو حمادي زيارته التفقدية التى يؤديها حاليا لولاية الحوض الشرقي بزيارة المركز الصحي لمدينة تبدغه وبعض النقاط الصحية على طريق الأمل الرابط بين اعوينات ازبل ومدينة النعمه بغية الاطلاع على سير العمل في هذه المنشآت.
افتتاح ورشة لاعتماد الخطة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة السيدا
أشرف السيد باحسينو حمادي وزير الصحة اليوم الثلاثاء في نواكشوط على افتتاح أعمال ورشة اعتماد الخطة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة السيدا في الفترة من 2011/ 2015.
تنظيم يوم صحي للمرضى الفقراء
نظمت جمعية بسمة وأمل (منظمة غير حكومية) اليوم الجمعة في المركز الصحي بمقاطعة لكصر يوما تطبيبيا لصالح المرضى الفقراء في نواكشوط.
اتفاق مع مجموعة روش الصيدلانية لشراء ادوية الكبد والسرطان بنصف ثمنها
عاد السيد با حسينو حمادي وزير الصحة مساء اليوم الخميس إلى نواكشوط قادما من سويسرا،بعد ان شارك في اجتماع الجمعية العامة الرابع والستين لمنظمة الصحة العالمية المنعقد في جنيف في الفترة مابين 16 و 24 مايو الجاري.
اختتام ورشة تكوينية حول الصحة الانجابية
اختتمت اليوم الاحد بمباني امعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية في انواكشوط أشغال ورشة تكوينية حول الصحة الانجابية من منظور اسلامى منظمة من طرف وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلى بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان .
موريتانيا تخلد اليوم العالمي لمكافحة مرض الجذام
خلدت بلادنا اليوم الأحد اليوم العالمي لمكافحة مرض الجذام وذلك تحت شعار "بالعلاج والعمل نتحدى مرض الجذام" .
ورشة تحسيسية لصالح البرلمانيين حول مخاطر التدخين على الصحة
افتتحت اليوم الأحد بمقر الجمعية الوطنية ورشة تحسيسية حول مخاطر التدخين لفائدة البرلمانيين، منظمة من طرف البرنامج الوطني لمكافحة التدخين التابع لوزارةالصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
انطلاق ورشة للمصادقة على البيانات المتعلقة بتحليل الوضعية الصحية في موريتانيا
افتتحت اليوم الأحد في نواكشوط أعمال ورشة للمصادقة على البيانات المتعلقة بتحليل الوضعية الصحية في موريتانيا وذلك في إطار مسلسل إعداد الخطة الوطنية لتطوير القطاع الصحي 2011 - 2015.
انطلاق عمليات تلقيح وحملات تحسيس ضد حمى "الوادي المتصدع" بآدرار
تتواصل اليوم السبت في ولاية آدرار الإجراءات العملية وحملات التحسيس ضد مرض حمى الوادي المتصدع الذي شهدته الولاية مؤخرا. وفي هذا الإطار انطلقت بعثات تلقيح إلى مختلف المناطق الولاية لتحصين الثروة الحيوانية ضد المرض.
وزير الصحة يتسلم 200 ألف ناموسية مشبعة مقدمة من منظمة استثمار نهر السينغال
تسلمت وزارة الصحة اليوم الأربعاء 200 ألف ناموسية مشبعة مقدمة من طرف منظمة استثمار نهرالسينغال في اطار برنامج الدعم الذي تقدمه للدول الأعضاء في مجال الصحة وخاصة مايتعلق بمكافحة الملاريا.
اجتماع لجنة الإشراف على اعداد خطة تنمية قطاع الصحة للفترة 2011 ـ 2015
تراس الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه ولد ببانه، وزير الصحة اليوم الثلاثاء بنواكشوط اجتماعا للجنة الإشراف على اعداد خطة تنمية قطاع الصحة للفترة من 2011 ـ 2015.
انطلاقة الحملة الوطنية لمكافحة الملاريا تحت شعار"القضاء على الملاريا شأن الجميع"
أكد الدكتور الشيخ المختار ولد حرم ولد ببانه وزير الصحة "أن تنظيم الايام الوطنية الرابعة عشر للتعبئة الاجتماعية ضد الملاريا ينبع من ادراك السلطات العمومية لكون الملاريا اصبحت من كبريات مشاكل الصحة في بلادنا.
رئيس الجمهورية يعطى إشارة انطلاق الوحدة الجديدة لغسيل الكلى بمركز الاستطباب بلعيون
أعطى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الاثنين في لعيون إشارة انطلاق الوحدة الجديدة لغسيل الكلى بمركز الاستطباب بلعيون، كما أشرف على بدء حملة توزيع عشرين ألف ناموسية مشبعة لصالح الأمهات والحوامل والأطفال دون سن الخامسة على مستوى ولاية الحوض الغربي.
تنظيم ورشة حول مكافحة السيدا والمخدرات في الوسط المدرسي
احتضنت قاعة الاجتماعات بمباني اللجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم صباح اليوم الاحد اعمال ورشة منظمة من طرف المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة حول مكافحة السيدا والمخدرات في الوسط المدرسي.
افتتاح ورشة للمصادقة على خطة عمل البرنامج الوطني لمكافحة التدخين
أشرف الأمين العام لوزارة الصحة السيد سيدي عالي ولد سيدي ببكراليوم الثلاثاء بمركزالتكوين للترقية النسوية على افتتاح أعمال الورشة المتعلقة بالمصادقة على خطة عمل البرنامج الوطني لمكافحة التدخين 2010 المنظمة من طرف وزارةالصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .
تخرج دفعة جديدة من المدرسة الوطنية للصحة العمومية
اشرف وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه ولد ببانا اليوم الأحد في المدرسة الوطنية للصحة العمومية على حفل تخرج دفعة جديدة من هذه المدرسة تحمل اسم المرحوم الطبيب العقيد محمد ولد احمد عيشه.
وزير الصحة يتفقد قسم امراض الكلى والتصفية بمركز الاستطباب الوطني
أكد وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولد حرمة ولد بابانا أن "تصفية الكلى مسألة حيوية وانسانية وان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يعطيها أولوية قصوى وهذا ما يترجمه إعطاؤه التعليمات بتعميم وحدات تصفية الكلى في مختلف عواصم ولايات الوطن".
انطلاق اشغال يوم تكويني باطار تمهيدا لحملة مكافحة الرمد الحبيبي
احتضنت قاعة الاجتماعات بالمندوبية الجهوية للعمل الصحي فى اطار صباح اليوم السبت يوما تكوينيا لصالح ثمان فرق طبية استعدادا لانطلاق حملة مكافحة الرمد الحبيبي غدا ولمدة 30 يوما.
صحة:بعثة طبية مغربية متعددة الاختصاصات تصل إلى نواكشوط
وصلت بعثة مغربية تضم 22 طبيبا في مختلف التخصصات الطبية ليلة البارحة إلى نواكشوط، حيث كان في استقبالها بالمطار وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه ولد ببانه رفقة السيد ماء العينين ولد أحمد، رئيس الجمعية المغربية الموريتانية للصداقة والتعاون.
صحة:بلادنا تخلد اليوم العالمي لمكافحة فقر الدم المنجلي
خلدت بلادنا السبت في مباني كلية الطب بانواكشوط اليوم العالمي لمكافحة فقر الدم المنجلي بالتعاون مع الجمعية الموريتانية لدعم المصابين بفقر الدوم المنجلي.
صحة:يوم تحسيسي حول اعراض الخطر لدى المرأة في فترة الحمل والولادة
نظمت جمعية الصجة الوقائية للمرأة اليوم السبت في مقرها قرب المستشفى العسكري نشاطا تحسيسيا حول اعراض الخطر لدى المراة في فترة الحمل والولادة ولدى حديثات الولادة.
انطلاقة مشروع البنك الاسلامي للتنمية لتعزيز مكافحة الملاريا فى موريتانيا
اشرف وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه ولد ببانا اليوم فى انواكشوط على انطلاقة مشروع البنك الإسلامي للتنمية لتعزيز مكافحة الملاريا في موريتانيا .
انطلاقة الاسبوع الوطني السادس للصحة الانجابية
اشرف وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه ولد ببانة اليوم الثلاثاء فى قصر المؤتمرات على انطلاقة الاسبوع الوطني السادس للصحة الانجابية تحت شعار "يجب ان لا تفقد امراة الحياة وهي تعطيها".
وزير الصحة يتفقد سير العمل ببناية "مستشفى الصداقة" بعرفات
ادى وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولد حرمة ولد ببانه صباح اليوم الإثنين زيارة تفقدية لمبنى مستشفى الصداقة بمقاطعة عرفات تمكن خلالها من الإطلاع على سيرالعمل بهذه المنشأة الممولة بمبلغ 2870000000أوقية في اطار اتفاقية تعاون بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والجمهورية الصين الشعبية .
تنظيم يوم صحي لصالح سكان دار النعيم حول الامراض الاكثر شيوعا
نظمت جمعيتا "بسمة وأمل" و"الخير للتكفل الاجتماعي في موريتانيا" اليوم السبت بالمركز الصحي لدار النعيم يوما صحيا مجانيا لصالح سكان المقاطعة الاكثر احتياجا وخاصة ما يعرف بحي لمقيطي.
وزارة الصحة تخفض سعر الفحص بالرنين المغناطسي
اعلنت وزارة الصحة انه تم تحديد سعر الفحص بالرنين المغناطسي ب: 20.000. اوقية .
موريتانيا تخلد اليوم العالمي لمكافحة الملاريا
خلدت موريتانيا اليوم الأحد، علي غرار المجموعة الدولية، اليوم العالمي لمكافحة الملاريا، وذلك تحت شعار: "لنتغلب علي الملاريا".
رئيس الجمهورية في حي الدارالبيضاء:واجب الجميع المشاركة في القضاء على الشلل وخدمات الماء والكهرباء ستعمم على انواكشوط هذا العام
أكد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز اليوم السبت من حي الدار البيضاء في مقاطعة الميناء، حيث اشرف على انطلاق الحملة المتزامنة للتلقيح ضد الشلل، على ضرورة أن يشارك الجميع بفعالية في انجاح هذه الحملة.
رئيس الجمهورية يشرف على انطلاق الحملة السادسة للتلقيح ضد الشلل
تستهدف حملة التلقيح التي اشرف عليها رئيس الجمهورية، الاطفال من صفر الى خمس سنوات بما مجموعه 588202 طفلا وتأمل السلطات ان يصل مستوى التغطية الى مائة بالمائة فعليا طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية وتسخر لهذه الحملة 268 سيارة ويشرف عليها 5340 شخصا موزعين على عموم التراب الوطني.
الوزير الاول يشرف على تدشين مركز تصفية الدم فى انواذيبو
اعطى الوزير الاول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف صباح اليوم الاحد فى انواذيبو اشارة البدء فى تشغيل مركز تصفية للدم تابع لمركز الاستطباب الوطني فى انواذيبو .
تخليد اليوم العالمي للصحة تحت شعار: التحضر: تحد بالنسبة للصحة العمومية
اكد وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه ولد ببانا، ان السلطات العمومية اتخذت جملة من الإجراءات بغية تسهيل نفاذ السكان إلى الخدمات الصحية والاجتماعية الأساسية .
انطلاق الايام التاسيسية لآلية اسلامية لمحاربة السيدا
اكد وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه ولد ببانا، ان بلادنا تعتبر من بين دول شبه المنطقة التي تعتبر نسبة انتشارفيروس نقص المناعة المكتسبة بها ضعيفة اذ تمثل اقل من 1 بالمئة .
وزير الصحة يحث المواطنين على الاقبال على مراكز التبرع بالدم
اكد وزير الصحة الدكتور الشيخ المختار ولد حرمه ولد ببانا،ان وجود نخبة من الاطباء والمختصين والمخبرين وتوفر التجهيزات والمعدات المتطورة شروط ضرورية لكنها غير كافية مالم تتوفر الارادة السياسية والوعي الوطني الشامل لقيم التضامن والتعاضد والتآ خى بين كافة المواطنين .
تنظيم ورشة تكوينية لصالح الصيادلة حول المقاربة الجديدة لعلاج الملاريا
بدأت اليوم الاثنين في نواكشوط ورشة تكوينية لصالح الصيادلة الموريتانيين حول المقاربة الجديدة لعلاج الملاريا، منظمة من طرف وزارة الصحة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية.
إتلاف 16 طنا من الأدوية المزورة والمنتهية الصلاحية
تمت ظهر اليوم الأربعاء عند الكيلومتر 32 على طريق الأمل عملية حرق 16 طنا من الأدوية المزورة وتلك المنتهية الصلاحية.
وزير الصحة يوشح باسم رئيس الدولة احد العاملين بقطاعه
وشح السيد محمد عبد الله ولد الصيام وزير الصحة، باسم رئيس الدولة، السيد المصطفى ولد سيدى المختار ممرض دولة بالمركز الصحي بمقاطعة الطينطان بميدالية الشرف من الدرجة الثالثة.
تنظيم ورشة للمصادقة على المخطط الوطني لتسيير النفايات الطبية
احتضنت المدرسة الوطنية للصحة العمومية اليوم الاثنين في نواكشوط أشغال ورشة تستهدف المصادقة على مخطط وطني لتسيير النفايات الطبية، تم إعداده من طرف المركز الوطني للبحوث الطبية بالتعاون مع وزاة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.
انطلاق المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية للتلقيح ضد الكزاز
اشرف وزير الصحة السيد محمد عبد الله ولد الصيام اليوم الاحد فى مستوصف سوكوجيم بمقاطعة لكصر على انطلاقة المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض الكزاز التى تنظم بالتعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونسيف).
تنظيم يوم تحسيسي حول سرطان الثدي في موريتانيا
احتضن مقر ممثلية الصحة العالمي في انواكشوط صباح أمس السبت يوما تحسيسيا حول سرطان الثدي. ويهدف هذا الملتقي المنظم من طرف جمعية التعايش الأفضل مع السرطانات النسائية إلي أن يتم الحديث عن مرض السرطان بصفة عامة باعتباره مرض يصيب مختلف فئات المجتمع،
انواذيبو انطلاق مشروع التجربة النموذجية في مجال الصحة العقلية
اشرف السيد محمد ولد أعل التلمودي الأمين العام لوزارة الصحة،مساء أمس الخميس في انواذيبو على انطلاقة المشروع النموذجي في مجال الصحة العقلية.ضمن الفعاليات المخلدة لليوم العالمي للصحة العقلية.
وزير الصحة يزور مستشفى الشيخ زايد والمركز الصحي بعرفات ويؤكد أن صحة المواطنين في مقدمة أولويات الحكومة
قال السيد محمد عبد الله ولد الصيام وزير الصحة، إن المهمة الموكلة إلى الأطباء، ليست كسائر المهمات، لأنها تتعلق بحفظ الأنفس، مما يستدعي من مزاوليها، التحلي بأقصى درجات الرأفة والمهنية والإخلاص في العمل.
تازيازت موريتانيا" تقدم كميات من الأدوية والتجهيزات الطبية لمركز الاستطباب الوطني ومستوصف اكجوجت وودادية الجمارك
اشرف السيد محمد سالم ولد مامون الأمين العام لوزارة الصناعة والمعادن وكالة زوال اليوم الأحد بمقر شركة "تازيازت موريتانيا" المحدودة بنواكشوط على تسليم كميات من الأدوية والتجهيزات الطبية مقدمة من طرف الشركة لفائدة مركز الاستطباب الوطني ومستوصف اكجوجت وودادية الجمارك.
أجهزة ومعدات طبية لصالح المستشفى الوطني
قدمت شركة "بتروناس موريتانيا" اليوم الاحد بمقرها في نواكشوط أجهزة ومعدات طبية و كميات من الادوية لصالح مركزالاستطباب الوطني.
دفعة جديدة من خريجي المدرسة الوطنية للصحة العمومية
أشرف وزير الصحة السيد محمد ولد محمد الحافظ ولد اخليل اليوم الإثنين علي تخرج دفعة جديدة من خريجي المدرسة الوطنية للصحة العمومية.
انطلاقة أعمال ورشة حول مشروع قانون الإصلاح ألاستشفائي
انطلقت صباح اليوم الاثنين فى نواكشوط أشغال الورشة الخاصة بمشروع قانون الإصلاح ألاستشفائي والمصادقة على وثيقة السياسة الاستشفائية التي اعتمدتها وزارة الصحة.
انطلاقة المرحلة الأولى من الحملة الوطنية لمكافحة فيتامين "أ"
أشرف وزير الصحة السيد محمد ولد محمد الحافظ ولد اخليل صباح اليوم فى انواكشوط على انطلاقة المرحلة الاولى من الحملة الوطنية لمكافحة نقص فيتامين "أ" ومكافحة الديدان الطفيلية لدى الاطفال.

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems