18/05/2024 12:46
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  التعليم  
     
آفاق النظام التربوي
التعليم الحر
التعليم الجامعي
التعليم العام
التعليم التقني و المهني

 

جمعية الفتاة للتوعية ومكافحة التسرب المدرسي تفتتح مخيمها الخامس  

افتتحت جمعية الفتاة للتوعية ومكافحة التسرب المدرسي مساء اليوم السبت بنواكشوط مخيمها الصيفى الخامس تحت شعار: صيف الفتاة، تميز وإبداعات.
وأوضحت السيدة سارة بنت محمد سالم، رئيسة المخيم فى كلمتها الافتتاحية أن "إعداد جيل من الفتيات الملتزمات بالاخلاق الاسلامية والمتزنات فى الفكر والتصور، والفاعلات فى مجتمعهن هدف سعت الفتاة لتحقيقه من خلال تنظيمها للمخيمات والانشطة الثقافية والتوعوية استغلالا للعطلة الصيفية ووقاية من التسرب المدرسي الناتج غالبا من الفراغ والملل وإثراء للساحة الثقافية".
ونبهت إلى أن هذا المخيم يأتى بعد أربع مخيمات تم توظيفها فى اكتشاف الملكات الابداعية عند الفتيات وتوجيهها لبناء مجتمع واع فضلا عن استخدام الوسائل التكوينية والتثقيفية والترفيهية فيها، مما اعطى نتائج مبشرة تستدعى الاستمرار فى هذا المنهج".
ويدوم هذا المخيم خمسة ايام سيتلقى المشاركات خلالها عدة محاضرات عن كيفية اغتنام العطلة الصيفية، ووسائل الاتصال: السلبيات والايجابيات، واسباب ضعف التحصيل المدرسى.
وتقدم حلقات دراسية في تفسير القرآن والحديث هذا بالاضافة الى بعض الانشطة المختلفة من قبيل اكتشاف المواهب وفقرة صحية وحماية المستهلك...
وجرى حفل الافتتاح بحضور مدير الشباب بوزارة الثقافة والشباب والرياضة ومديرة مركز حماية الاطفال ودمجهم الاجتماعي التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة.
 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2023 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 20 30 40 72 - 46 45 31 43 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : ecms30@gmail.com
Email : ecms30@pmd.mr
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems