14/10/2019 09:05
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  •  » 
  • الحكم الرشيد
  الحكم الرشيد  
     
الديموقراطية
الحكم الرشيد
Afficher
Articles 1-19 / 19   Premier | Précèdent | Suivant | Dernier
افتتاح الدورة الثانية العادية للمحكمة الجنائية لسنة 2010
أكد وكيل الجمهورية القاضي السيد، لي آمادو سيري، صباح اليوم الاحد بمكتبه في انواكشوط في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء:"أن الدورة الثانية العادية للمكمة الجنائية لسنة 2010 التي بدأت اليوم في قصر العدالة في انواكشوط ستنظر في 103 ملفات من بينها 7 ملفات تتعلق بالارهاب".
النيابة تنفي التباطؤ في محاكمة المتهين بالإرهاب
اكد القاضي لي سيرى امدو وكيل الجمهورية في نقطة صحفية حضرتها الصحافة الوطنية والدولية زوال اليوم الخميس فى مكتبه بانواكشوط ان "المعلومات التي تناقلتها وسائل الاعلام عن وجود بطء في الاجراءات القضائية الجارية بخصوص ملفات تشمل متهمين بقضايا تتعلق بالارهاب،غير دقيقة".
وزير الصناعة والمعادن يدعو إلى الرفع من مردودية وفاعلية القطاع المعدني
دعا السيد محمد عبد الله ولد أوداع وزير الصناع والمعادن إلى تكاتف جهود الجميع من أجل الرفع من مردودية وفاعلية القطاع المعدني في موريتانيا.
تنظيم ملتقى حول اعداد وتنفيذ الميزانيات البلدية
بدأت اليوم الأحد في نواكشوط أشغال ملتقى حول اعداد وتنفيذ الميزانيات البلدية في اطار استيراتيجية وزارة اللامركزية والاستصلاح الترابي في مجال الحكم الرشيد واشاعة جماعية عمل الفريق في التسييرالبلدي.
الوزيرالأول يتسلم التقريرالسنوي للجنة الوطنية لحقوق الانسان
استقبل السيد يحيى ولد أحمد الوقف الوزيرالأول اليوم الخميس بمكتبه في نواكشوط السيد محمد سعيد ولد همدي رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان، الذي سلمه تقرير هذه اللجنة السنوي حول وضعية حقوق الانسان في موريتانيا.
الوزير الأول يستقبل المدير الجهوي لإفريقيا الشمالية بالمعهد الديمقراطي للشؤون الدولية
استقبل السيد يحيى ولد أحمد الوقف،الوزير الأول اليوم الثلاثاء في مكتبه بانواكشوط السيد جرار لاتيليب المدير الجهوي لإفريقيا الشمالية بالمعهد الديمقراطي للشؤون الدولية الأمريكي ، بمناسبة انتهاء مأموريته في موريتانيا.
تخرج دفعة جديدة من 50 قاضيا
أكد وزير الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة أن اندماج موريتانيا الفاعل والايجابى فى دائرة المبادلات العالمية، يحتاج اكثر من اى وقت مضى، الى قضاء ذى مردودية ايجابية على المجتمع.
ملتقى حول العلاقات المدنية العسكرية في ظل الديمقراطية
بدأت اليوم الاحد في انواكشوط أعمال ملتقى حول العلاقات بين المدنيين والعسكريين في ظل الديمقراطية.
رئيس الجمهورية في مقابلة خص بها اذاعة موريتانيا
أكد رئيس الجمهورية السيد سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله تحسن الاوضاع العامة للبلاد وما تم في هذا السياق من الترخيص للعديد من الاحزاب السياسية وتمكين جميع الموريتانيين من ممارسة السياسة خلافا لما كان عليه الحال سابقا.
ولد حمزة ينتقد طريقة تعامل السلطات مع العمل البلدي
أعرب أحمد ولد حمزة رئيس المجموعة الحضرية عن غضبه من الطريقة التى تتعامل بها السلطات الموريتانية مع العمل البلدي في موريتانيا .
فريق "التكتل" يتهم الحكومة بتعطيل الرقابة البرلمانية
انتقد فريق تكتل القوى الديمقراطية المعارض تعامل الأغلبية الحاكمة في موريتانيا مع نواب البرلمان ، متهما الحكومة بتعطيل الرقابة البرلمانية من خلال تهربها من أسئلة النواب
برلمانيون موريتانيون يعلنون عن انطلاق منظمة ضد الفساد
أعلنت مجموعة من البرلمانيين الموريتانيين عن انطلاق منظمة جديدة تهدف إلى مكافحة الفساد في موريتانيا وينضوي تحت لوائها أكثر من خمسين من النواب والشيوخ في المؤسسة التشريعية الموريتانية
الفريق البرلماني لتكتل القوى الديمقراطية يقدم ملاحظات
أصدر الفريق البرلماني لحزب تكتل القوى الديمقراطية فى غرفتي البرلمان، اليوم الأربعاء بيانا، ضمنه ملاحظاته حول الدورة البرلمانية الاستثنائية التى اختتمت اشغالهاالجمعة الماضى
إلي أين تتجه موريتانيا؟
فى زاوية اليوم من استطلاع "وكالة نواكشوط للأنباء" وجهنا للنائب البرلماني صالح ولد حننا، رئيس حزب الاتحاد والتعيير الموريتاني "حاتم" والمترشح للانتخابات الرئاسية الماضية، سؤال "إلى أين تتجه موريتانيا؟"
افتتاح ورشة في بتلميت حول الحكم الرشيد
تحتضن مدينة بتلميت في ولاية اترارزة حاليا أشغال ورشة حول المواطنة والحكم الرشيد بمشاركة اربعين مسؤولا محليا.
التعريف بالبرنامج الوطني للحكم الرشيد
منذ أكثر من عقد من الزمن، قامت الحكومة الحالية تدريجيا بوضع نظام معياري ومؤسسي يأخذ في الحسبان المشاغل المرتبطة بترسيخ الحكم الرشيد.فعلى الصعيد المعياري، يجدر التذكير في المقام الأول، بالمصادقة عن طريق الاستفتاء على دستور 20 يوليو 1991 الذي أتاح وضع أسس نظام ديمقراطي تعددي وإقامة التعددية الحزبية وضمان الحريات الفردية والجماعية وتأمين الحقوق الأساسية للمواطنين
موريتانيا
لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون موريتانيا.. كلمة باتت تتردد اليوم على لسان كثير من المثقفين وحتى فى اوساط العامة من المصريين بعد ان اصبح الشعب الموريتانى مصدر السيادة ومصدر السلطات واصبح لدى موريتانيا العربية الشقيقة دستور ديمقراطى وانتخابات حرة ونزيهة لمنصب رئيس الجمهورية تنافس فيها تسعة عشر مرشحا..
التطور الديموقراطي في موريتانيا
لعلنا نحن الموريتانيين أصبحنا في الآونة الأخيرة أناس ديموقراطيين أو أستثنائيين ـ قياسا إلي أشقائنا في العالم العربي ـ دون أن ندري، ذلك مادار في خلدي وأنا ألتقي بعدد غير قليل من الشباب ومن مختلف الجنسيات العربية ،وكان شغلهم الشاغل هو محاولة فك طلاسم هذه التعويذة الموريتانية ـ الديمقراطية الموريتانية ـ وبشئ من الحماسة كانوا لايخفون إعجابهم بما حدث بل ويتمنون إنتقال العدوي إليهم هذا ما جعلني...
المشهد السياسي في موريتانيا في ضوء التجربة الديموقراطية
يحق للعاصمة الموريتانية نواكشوط أن تحتضن في أيامنا هذه الندوات واللقاءات حول الديموقراطية، لأنها تشهد اليوم بالفعل تجربة ديموقراطية، تنمو وتكتسب مناعة يوم بعد آخر. وفي هذا السياق انعقدت ندوة فكرية حول الديموقراطية في الوطن العربي وأفريقيا، حيث عبّر عدد من المفكرين والباحثين المشرقيين البارزين، عن توقهم لأن يعبر المثال الموريتاني الحدود، ويطاول باقي البلدان العربية،

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems