19/08/2019 00:24
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  •  » 
  • السياحة
  السياحة  
     
استراتجية الوزارة
البنية السياحية
المناظر السياحية
Afficher
Articles 1-13 / 13   Premier | Précèdent | Suivant | Dernier
انتخاب موريتانيا في المجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للسياحة
انتخبت موريتانيا في المجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للسياحة، خلال الدورة التاسعة للجمعية العامة للمنظمة، التي عقدت في الفترة ما بين 8و14 أكتوبر الجاري بمدينة اكوانجو بكورياالجنوبية.
توقيع اتفاقية تعاون بين موريتانيا والمنظمة العربية للسياحة
تم اليوم الثلاثاء فى مقر وزارة التجارة والصناعة التقليدية والسياحة فى انواكشوط التوقيع على اتفاقية تعاون بين موريتانيا والمنظمة العربية للسياحة في مجالات السياحة.
توقيع اتفاقية بين بلادنا ووكالات سياحية فرنسية بارزة، لتفعيل السياحة في موريتانيا
قال وزير السياحة السيد بمب ولد درمان إن قطاعه يعتمد مقاربة جديدة لتنشيط قطاع السياحة في البلد من خلال العمل على الصعيدين الخارجي والداخلي والتركيز على ضمان الأمن للسياح وحل المشاكل المرتبطة بالنقل عموما والجوي منه بشكل خاص.
انطلاق مشروع"تنمية استثمار السياحة البيئية" فى حوض آرغين
نظمت الوزارة المنتدبة لدى الوزير الاول المكلفة بالبيئة اليوم الثلاثاء انواكشوط،ورشة وطنية حول انطلاق مشروع لتنمية استثمار إستراتيجية السياحة البيئية فى الأوساط الآهلة بالطيور على مستوى الحظيرة الوطنية لحوض آرغين.
الوزير الاول يستقبل الامين العام للمنظمة العالمية للسياحة
استقبل الوزير الاول السيد الزين ولد زيدان،مساء اليوم الأربعاء في مكتبه بانواكشوط،السيد فرانسيسكو فرانجايلى الامين العام للمنظمة العالمية للسياحة والسيد عثمان نجاي المدير الاقليمي لافريقيا.
وزير الصناعة التقليدية والسياحة يستقبل السفير الصيني المعتمد في موريتانيا
استقبل السيد بامادين وزير الصناعة التقليدية والسياحة صباح اليوم الاثنين بمكتبه في نواكشوط السيد زهانج زين سفير جمهورية الصين الشعبية في نواكشوط.
توقيع أبروتوكول اتفاق مع شركة تركية لاقامة مدرسة سياحية في موريتانيا
وقع السيد با مادين وزيرالصناعة التقليدية والسياحة مساء الأحد في نواكشوط بروتوكول اتفاق مع السيد افرودون كوركمازالمديرالعام لمجموعة "كوركماز" التركية.
السياحة في موريتانيا
تتمتع موريتانيا بمعالم سياحية فريدة عززها موقعها المتميز كحلقة بين الوطن العربي وأفريقيا السوداء وأوروبا عبر المحيط الأطلسي وميراثها الكبير من الحضارات العربية الإسلامية والإفريقية . ويعتبر مناخ البلاد مناخاً صحياً ومتنوعاً ، ولسكان موريتانيا إجمالا تقاليد عريقة يطبعها الانفتاح وكرم الضيافة وحسن المعاشرة ، ويمكن اجمال الموارد السياحية في المعالم التاريخية (مدن أثرية ، متاحف ) والمناظر الطبيعية (واحات ) سلاسل جبلية وشواطئ الخ
الشاطئ والمدن الأثرية : ذخائر سياحية نادرة
يشكل شاطئ المحيط الأطلسي الممتد على طول سبعمائة ة كيلومتر برماله الفضية وبمناظره الطبيعية من صخور فذة وسماء زرقاء وأشعة شمس وضاءة إذا ما أضيفت إلي المدن القديمة ذات المكانة التاريخية العلمية المتميزة ذخائر سياحية غنية ونادرة .ووعيا منها بقيمة هذه المؤهلات انصبت جهود الحكومة الموريتانية نحو هذا القطاع الذي ظل قيد الإهمال خلال السبعينات والثمانينات ليتصدر اولوياتها
السياحة في موريتانيا: أوضاعها وآفاقها
العقبات التي تعوق تطور السياحة في البلاد بالرغم من تنامي لدي الجميع بأهمية السياحة ومدر تأثيرها على النمو الاقتصادي إلا أن المجهودات الرامية إلى تفعيل هذا القطاع وتطوره وفق التقنيات المعتمدة عالميا لم نزل دون المستوي المطلوب.فالأليات الوطنية المكلفة بترقية السياحة والمتمثلة في المكتب الوطني السياحة لازالت ضعيفة الأداء ومعدومة الفعالية نتيجة لإفتقار إلى الكوادر ذوي الكفاءات وإلى الخبراء المختصين إضافة إلى نقص الموارد المالية المتاحة إذ أن الميزانية السنوية
المقومات السياحية في موريتانيا
تمتد موريتانيا على مساحة 1030700كم 2 وتحتل الصحراء منها 3\5 من مجمل الأرض الموريتانية، في ما الباقي متوزع بين السهول والهضاب،وأغلبها في الجنوب والجنوب الشرقي من البلاد، كما يمتد شريط ساحلي من موريتانيا على المحيط الأطلسي، بطول أكثرمن 700كم ، ولها ضفة شمالية على نهر السنغال تزيدعلى 800 كم، وتتخلل تلك السهول الجنوبية بحيرات صغيرة ، مثل بحيرة الركيز وبحيرة ألاك.
موريتانيا تسعى لتبديد المخاوف حول قطاعها السياحي
تسعى الحكومة الموريتانية جاهدة إلى استعادة الثقة بقطاع السياحة فيها وتبديد المخاوف والهواجس التي أثارها الهجومان اللذان أسفرا في الأيام الماضية عن مقتل ثلاثة جنود موريتانيين وأربعة سياح فرنسيين وجرح خامس. وتتزامن حملتان تقوم بهما السلطات الموريتانية في الوقت الحاضر، إحداهما للقبض على المهاجمين الذين لاذوا بالفرار في كلتا الحادثتين، وثانيتهما لتبديد المخاوف والتأكيد على أن البلد آمن وأن السياحة لن تتأثر.
سياح أجانب: موريتانيا واحة الأمن وموطن الكرم
قال سياح أجانب من جنسيات مختلفة يقومون الآن بالتجول في أماكن سياحية في ولاية آدرار إنهم انبهروا بتنوع هذه المواقع وجمالها وأكدوا أنهم تعرفوا على شعب منفتح ومتسامح يقدر الآخر ويحترمه وأنهم يعودون إلى بلادهم وهم يحتفظون بصورة موريتانيا بوصفها واحة أمن وموطن كرم.

 

 

 




جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems