20/08/2019 22:14
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  موريتانيا  
     
الحكومة
المناخ
الجغرافيا
التاريخ
الثقافة و المجتمع
السكان
الاخبار

 

الإعلان عن نتائج أعمال اجتماع اللجنة الوطنية للمنح  

أعلنت اللجنة الوطنية للمنح مساء اليوم الخميس نتائج أعمالها في أعقاب الاجتماع الذي عقدته برئاسة السيد احمد ولد محمد عبد الله الأمين العام لوزارة الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي.
وصادقت اللجنة على إسناد 3840 منحة لصالح طلاب مؤسسات التعليم العالي في المؤسسات الوطنية مقابل2670 و373منحة جديدة للطلاب الموريتانيين في الخارج مقابل237في السنة الماضية علاوة على22منحة جديدة للتمييز الايجابي لصالح البنات مقابل 6منح في السنة الماضية وتحويل المنحة لصالح 9طلاب في الخارج.
وخلال إعلانه لنتائج اللجنة أكد السيد احمد ولد محمد عبد الله رئيس اللجنة أن نتائجها لهذه السنة تميزت باستحداث منحة لمرحلتي الماستر والدكتوراه تبلغ 14500 للأولى و18500 أوقية للثانية، كما عممت المنحة على طلاب كلية الطب مع استفادتهم من علاوة شهرية للتجهيز.
وقال إن اللجنة قررت نشر النتائج على موقع إدارة التعليم العالي والمحضر التفصيلي لأعمالها مقرونا بشبكة التقييم على طلبات إسناد المنح ليتسنى لكل طالب منحة الحكم على أهليته من عدمها في الحصول على المنحة، مشيرا إلى أن باب التظلمات مفتوح على مدار خمسة عشر يوما اعتبارا من إعلان النتائج.
وأضاف أن اللجنة المصغرة الموكل إليها البت في التظلمات ستنشر ردا رسميا معللا على كل تظلم يردها في الأجل المذكور.
و أبدى مندوب الطلبة في الاجتماع السيد محمد سالم ولد عابدين ملاحظات على هذه النتائج و أجملها في عدم صرف الغلاف المخصص للمنح وحرمات تخصصات الاقتصاد والعلوم الشرعية والقانونية من الاستفادة من المنح ورفع سقف المعدل العام للحصول على المنحة.
وفي رده على هذه الملاحظات قال السيد علي ولد محمد سالم ولد البخاري مدير التعليم العالي أن الغلاف المالي تم صرفه بصورة كاملة وان المعايير الشفافة هي المتحكمة في المعدل المطلوب للحصول على المنحة.
وأضاف أن الأولوية في المنح تعطى للتخصصات العلمية والتقنية وتتحكم فيها متطلبات سوق العمل انسجاما مع توجهات الدولة الهادفة إلى تمهين التعليم والرفع من مستواه من الناحية الفنية والتقنية.
 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems