22/09/2019 21:32
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الأمن الاجتماعي  
     
الأمن الغذائي
مكافحة الفقر

 

مفوضية الأمن الغذائي تتسلم كميات من الأرز هدية من اليابان  

تسلم السيد محمد ولد محمدو، مفوض الامن الاغذائي، صباح اليوم السبت في نواكشوط، كميات من مادة الأرز هدية من اليابان، لدعم جهود الحكومة في تثبيت الأسعار في السوق المحلية.
وسيتم بيع هذه الكميات التي تزيد على 10 آلاف طن، في السوق المحلية، لتستثمر عائداتهافي تمويل مشاريع ذات صلة بالأمن الغذائي.
وخلال حفل تسلمه هذه الهدية من السيد هيروشي آزيما، السفير الياباني في نواكشوط، ثمن مفوض الأمن الغذائي هذا العون الذي يأتي في اطار التعاون المتميز القائم بين البلدين الصديقين، مؤكدا أنه سيساهم في تموين السوق المحلية ودعم استقرار الأسعار والحيلولة دون المضاربة في مادة غذائية مستهلكة بشكل ملحوظ من قبل الموريتانيين. وأوضح أن ضمان الأمن الغذائي وتحسين ظروف السكان المعيشية، محور أساسي في برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، وهذا ما تجسده تدخلات المفوضية من خلال التوزيعات المجانية للمواد الغذائية على الاسر الاكثر احتياجا وتمويل المشاريع وبنوك الحبوب ومراكز التغذية الجماعية.
وقدم مفوض الأمن الغذائي الشكر للحكومة والشعب اليابانيين على هذه الهدية القيمة التي تعكس متانة علاقات التعاون بين البلدين.
وبدوره أعرب السيد هيروشي آزيما، سفير اليابان المعتمد في موريتانيا،عن سعادته بتسليم هذه الهدية التي تعزز علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين الصديقين.
وحيى إرادة وجهود رئيس الجمهورية السيد، محمد ولد عبد العزيز، والحكومة الموريتانية في مكافحة الفقر وسوء التغذية من خلال دور مفضية الامن الغذائي في هذا المجال.
وجرى حفل تسلم الهدية اليابانية بحضور المفوضة المساعدة للامن الغذائي وعدد من المسؤولين بالمفوضية.
 

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems