22/09/2019 21:27
موريتانيا
التعليم
الصحة
تقنيات المعلومات
البيئة
التنمية و الاقتصاد
الحكم الرشيد
الشباب و الرياضة
المرأة و التنمية
الزراعة
السياحة
الأمن الاجتماعي
الثقافة
 
             
 
         
 
  الأمن الاجتماعي  
     
الأمن الغذائي
مكافحة الفقر

 

انطلاق مكونة المياه الرعوية من برنامج التدخل الخاص  

مكنت الجهود المبذولة في غورغول  حاليا ضمن مكونة" المياه الرعوية"  من برنامج التدخل الخاص  من حفر منشأتين مائيتين  في منطقة" العطف و الدنايا" بمقاطعتي كيهيدي و مقامه بمناطق رعوية.
وقد سلمت هاتين المنشأتين،  حسب رئيس مصلحة المياه الجهوية السيد سيدي أحمد ولد منه، للوكالة الوطنية للمياه الصالحة للشرب،الجهة المسؤولة عن تسييرهما.
   و أشار رئيس المصلحة الي أن المراعي الموجودة في المنطقتين لن تستغل الإفي موسم الخريف،مؤكدا أن مثل هذه المنشئات سيمكن من استغلال امثل للمصادر الرعوية  الكائنة بها.
و أضاف أن هناك مناطق رعوية أخري لم تستغل بسبب انعدام المياه كمنطقة لحدادة  و يجري التنقيب فيها عن المياه دون العثور علي مصادر مائية بكميات مهمة.
   و تحدث المدير عن وصول تمويل ضمن برنامج التدخل الخاص لتعميق خمس آبار بالمقاطعات المعنية، مضيفا أنه سيزور مناطق الآبار لتقييم مستوي انطلاق الأشغال.
و بخصوص منطقة لحداده ،ذكر السيد سيدي أحمد بأن عشر آبار يتم استغلالها أعطي واحد منها نتائجة و إن كانت في مجملها لاتغطي حاجيات السكان.
    و أضاف بأن ولاية غورغول التي ينظر اليها كما لو كانت مكتفية ذاتيا في مجال المياه،فإنها في الواقع لاتتوفر إلإ علي نسبة 40% من حاجياتها من الموارد المائية  الصالحة للشرب،فيما يتم الحصول علي باقي حاجيات السكان من هذه المادة الحيوية من النهر و سد فم لكليته و الأودية ألأخري و هي مياه ملوثة.
و لسد هذا النقص، أشار رئيس المصلحة  تجري سنويا برمجة حفر آبار جديدة.

 
Source: AMI/PMD  

 
   

Votre commentaire
 
Nom
Email
Commentaire
 



جميع الحقوق محفوظة 2008 البوابة الموريتانية للتنمية
Tel : 44 48 03 42 - 22 03 39 92 - Fax 525 30 23 - BP 4938
Email : medahab@gmail.com
Email : minizeini2012@gmail.com
Nombre de tous les visiteurs : #
Nombre de visiteur en ligne : #

Powered By: MajorSystems